الأربعاء، 27 يوليو 2011

العلاج الهرموني قد يكون خطراَ على الرجال الذين يعانون من أمراض القلب




ثبت في التجارب السريرية العشوائية أن إضافة العلاج الهرموني الى العلاج الإشعاعي يحسن البقاء على قيد الحياة عموماً للرجال المصابين بسرطان البروستاتا المتوسط و العالي في درجة الخطر। ومع ذلك ، فان اضافة العلاج الهرموني قد تخفض البقاء على قيد الحياة عامةً عند الرجال الذين يعانون من أمراض القلب الموجودة لديهم من قبل ، حتى لو كان هؤلاء الرجال مصابين بسرطان البروستاتا العالي الخطورة ، و هذا وفقاً لدراسة جديدة نشرت مؤخرا المجلة الدولية لعلم الأورام الإشعاعي • الفيزياء ، علم الأحياء ، في الجريدة الرسمية العلمية للASTRO .

في الفترة من 1991 إلى 2006 ، تم علاج 14594 رجل المصابين بسرطان البروستاتا بواسطة العلاج الإشعاعي الذي يعتبر علاجاً قصيراً . و من هؤلاء ، كان 1378 (9.4 في المئة) لديهم تاريخاً لفشل القلب الاحتقاني أو احتشاء عضلة القلب. و بين هؤلاء الرجال الذين يعانون من أمراض القلب ، تلقى 22.6 في المئة العلاج التكميلي الإشعاعي الخارجي ، و 42.9 ٪ تلقوا معالجة فقر الاندروجين لمدة أربعة أشهر لتقليل كمية هرمون تستوستيرون في أجسامهم ، والذي يمكن أن تساعد على نمو السرطان.

للمجموعة الكاملة من الرجال الذين لديهم تاريخ من مشاكل في القلب ، أدى إضافة العلاج الهرموني إلى زيادة كبيرة في معدل الوفيات عموما। بالنسبة للرجال الذين يعانون مع امراض قلب مسبقاً مع سرطان بروستاتا خطير ، وجد الباحثون أنه من خلال 5 سنوات ، 31.8 في المئة من الرجال الذين تلقوا العلاج الهرموني لقوا حتفهم و ماتوا ، مقابل 19.5 في المئة من الرجال الذين لم يتلقوا العلاج بالهرمونات.


وقال "بول ل . نجوين " دكتوراة في الطب ، و المؤلف الرئيسي للدراسة و الأورام الإشعاعية في دانا – فاربير / بريغهام و مركز المرأة للسرطان في بوسطن ، :" أن البحث في المستقبل أمر ضروري لفهم آليات هذا التأثير। وفي هذه الأثناء ، فأنا أشجع الرجال المصابين بسرطان البروستات مع وجود تاريخ من أمراض القلب لديهم ، التحدث إلى الطبيب حول فوائد ومخاطر العلاج الهرموني


و أضاف أيضاً " وجدنا ان كون الرجال المصابين بسرطان البروستاتا مع تاريخ من مشاكل في القلب لديهم ، تم علاجهم بالعلاج الإشعاعي مع العلاج الهرموني ، فكان هذا مرتبطاً مع ارتفاع أسباب الوفاة من العلاج بالإشعاع وحده ، و حتى بالنسبة للمرضى الذين يعانون من المرض الخبيث بدرجة خطر مرتفعة " ، و قال أيضاً أنه : "على الرغم من ان بيانات المرحلة الثالثة تدعم استخدام العلاج الهرموني للرجال المصابين بدرجة عالية من الخطورة ، الا ان فروع الرجال الذين لديهم تاريخ من أمراض القلب قد يتأذوا أيضا ً من العلاج الهرموني"।



التعليقات: 0

إرسال تعليق

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

للمشاركة الاجتماعية

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites