الأربعاء، 27 يوليو 2011

احصائيات الاكتئاب العالمية


الاكتئاب يمكن ان يؤثر في قدرة الشخص على العمل.

الاكتئاب يصيب 121 مليون شخص في جميع أنحاء العالم. ، و تكوين العلاقات ، ويدمر نوعية حياتهم. ويمكن للاكتئاب في حالاته الشديدة أن يؤدي بصاحبه إلى الانتحار ، و هو مسؤول عن 850000 حالة وفاة سنوياً. هذا ما ذكره بحث جديد نشر في" الطب بيوميد " في مجلة التعامل المفتوح المركزية ، مجلة BMC الطبية ، حيث قارن البحث بين الظروف الاجتماعية و الاكتئاب في 18 بلداً في جميع أنحاء العالم.

بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية مبادرة استطلاع الصحة العالمية العقلية ، تعاون باحثون من 20 مركزاً للبحث في انتشار الاكتئاب في جميع أنحاء العالم. و حتى يصنف الشخص على أنه لديه حلقة او حالة الإكتئاب الكبرى فيتطلب في الشخض أن يستكمل شروط خمسة من أصل تسعة معايير ، بما في ذلك الحزن وفقدان المتعة أو البهجة ، والشعور بالذنب أو انخفاض قيمة الذات ، اضطراب النوم أو الشهية ، وضعف التركيز.

- استناداً إلى مقابلات مفصلة مع أكثر من 89000 شخص ، أظهرت النتائج أن 15 ٪ من السكان من البلدان المرتفعة الدخل (مقارنة ب 11 ٪ بالنسبة للبلدان منخفضة / متوسطة الدخل) من المحتمل أن يصابوا بالاكتئاب في حياتهم بعد أن كان الاكتئاب في العام الماضي 5।5% . و كانت نسبة حالة الإكتئاب الكبرى ، في البلدان ذات الدخل المرتفع (28 ٪ مقابل 20 ٪) ، و خاصة في فرنسا و هولندا و الولايات المتحدة ، حيث كانت عالية جداً (أكثر من 30 ٪) . و كان أدنى معدل هو 12 ٪ في الصين ، ولكن في المقابل ، كانت نسبة حالة الإكتئاب الكبرى عالية في الهند (في حوالي 36 ٪) حيث انه شائع فيها .


وقال البروفيسور " إيفلين بروميت " من جامعة ولاية نيويورك في ستوني بروك أن : "هذه هي الدراسة الأولى التي يستخدم فيها أسلوب موحد للمقارنة بين الاكتئاب و حالة الإكتئاب الكبرى عبر البلدان والثقافات ، و قد أظهرت أن الاكتئاب هو شأن و أمر صحي عمومي يجب أخذه بعين الاعتبار ، في جميع المناطق من العالم و هو يرتبط بشدة بالظروف الاجتماعية ।ان فهم انماط و اسباب الاكتئاب يمكن ان تساعد العالم في بدأ تقليل تأثير الاكتئاب على حياة الافراد و الحد من العبء على المجتمع " .


و النساء كن معرضات بمقدار الضعف من الرجال لمعاناة الاكتئاب لعدة أسباب كفقدان الشريك ، الطلاق أو الوفاة أو الانفصال . إلا أن مساهمة السن كعامل مؤثر تختلف من بلد إلى آخر ، فمنذ سنتين تقريباً في البلدان ذات الدخل المنخفض بدأ الإكتئاب بالظهور بشكل كبير، حيث أن حجم الصعوبات التي يواجهها الشخص في كل جوانب حياته تؤدي إلى تزايد الاكتئاب .



التعليقات: 0

إرسال تعليق

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

للمشاركة الاجتماعية

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites