الثلاثاء، 6 مارس 2012

تعرف علي الليزر والجلد

طبيبك.كوم.يستعمل الليزر بشكل متزايد كإجراء تجميلي ، ولكن هل يمكن أن يزيل الليزر الشعر ؟

http://www.tbeebk.com/up/images/e5mpbhf94okhrazrxh5.gif

يتم تقريبا كل سنة اختراع ليزر جديد واعتماده تحت بند ( تخفيف أو تقليل الشعر) . ولهذا نود أن نلفت الانتباه إلى أن استخدام الليزر للتخلص من الشعر بصفة دائمة لا يحدث إلا في حالات قليلة .

الحملات الإعلانية لإزالة الشعر بالليزر تقدم الليزر كطريقة محل ثقة للتخلص من الشعر بصفة دائمة ، في حين أن الليزر في الحقيقة يساعد على تقليل الشعر فقط . وإزالة الشعر بالليزر تتطلب عدة جلسات لرؤية النتائج وكثيرا ما يتطلب جلسات متابعة للحفاظ على النتائج . وبوجه عام ، فإن استخدام الليزر لإزالة الشعر آمن ، سهل ، وغير مؤلم نسبيا . ويجب أن يستخدم تحت إشراف طبيب أمراض جلدية أو جراح تجميل مؤهل لذلك . أحيانا يحدث الليزر آثار جانبية غير مرغوب بها مثل اسمرار أو تخفيف الجلد . بالإمكان استخدام الليزر لإزالة الشعر بأمان من معظم مناطق الجسم .

ويستخدم الليزر أيضا لمعالجة المناطق الداكنة ، الشامات ، والوشم . وبصفة عامة فإن نتائج استخدام الليزر على الوجه تكون أفضل من الساقين . وليس غريبا أن بعض الحالات تتطلب أكثر من جلسة ليزر واحدة و أحيانا يحدث انتكاسه حتى بعد نجاح المعالجة .

ويتم حاليا استخدام الليزر أيضا لمعالجة التجاعيد ولكن هذه الأشكال لجراحة الليزر تحمل خطر إحداث ندب ، تخفيف الجلد ، احمرار طويل الأمد وصعوبة في الالتئام ، والإصابة بعدوى ثانوية في بعض الأحيان ومن الممكن أن يكون مؤلما . ولهذا فإن اختيار الطبيب مهم جدا ، إذ يجب أن يكون خبير باستخدام الليزر ومختص فى ذلك.

التعليقات: 0

إرسال تعليق

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

للمشاركة الاجتماعية

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites