الأربعاء، 27 يوليو 2011

الحمية الغذائية كعلاج بديل للصرع




توجد فوائد لنظام غذائي يدعى حمية " أتكينز " (Atkins diet) لعلاج الصرع في بعض الأفراد الذين يعانون من الصرع و لا يستجيبون للعلاج بالأدوية التقليدية المستهلكة। حيث أن حمية " أتكينز " المعروفة بشكل أكثر مشابهة للنظام الغذائي الكيتوني (و هو نظام غذائي يتكون من نسبة عالية من الدهون ومنخفضة من الكربوهيدرات)। وقد قام فريق من الباحثين بقيادة " ديتليف بويزون " ، في معهد البحوث الوراثي، بورتلاند، بتحديد الآلية الجزيئية المسؤولة عن الآثار المضادة للصرع من النظام الغذائي الكيتوني ، عند الفئران ।


ويقترح الفريق أن البيانات الخاصة بهم يمكن أن تؤدي إلى تطوير الأنظمة الغذائية المضادة للصرع بحيث تصبح أقل تقييدا، ​و تطوير نهج أدوية بديل للعلاج.


ووجد الفريق أن اتباع النظام الغذائي الكيتوني ، يقلل من النوبات المرضية في الفئران عن طريق خفض تعابير بروتين ADK ، المسؤول عن إزالة العامل المضاد للصرع الطبيعي الأدينوساين من الدماغ. وتبرز الأهمية السريرية لهذه البيانات من قبل ما توصل اليه الفريق ، بأن أنسجة المخ في المرضى الذين يعانون من الصرع التي فشلت في الاستجابة للعلاج بالأدوية التقليدية ، أظهرت زيادة في مستويات ADK.


التعليقات: 0

إرسال تعليق

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

للمشاركة الاجتماعية

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites