السبت، 27 أغسطس 2011

تغذية الرجل تختلف عن المرأة





لأن ظروف الجسم تختلف ، فبالطبع ، فإن الاحتياجات الغذائية لدى الرجل والمرأة هي أيضا ليست الشيء نفسه. ومن المهم أن نعرف اختلاف الاحتياجات الغذائية للرجل والاحتياجات الغذائية للمرأة ، بحيث يمكنك تحقيق التغذية اللازمة لك و لشريكك.

1. الكالسيوم
النساء أكثر عرضة لترقق العظام من الرجال. "المرأة العاملة يجب أن تستهلك 1500 جرام من الكالسيوم يوميا تؤخذ مع ممارسة التمارين الرياضية بانتظام ،" كما قال خبير التغذية ، بايال شروف.
وفي الوقت نفسه ، يحتاج الرجال فقط 800 جرام من الكالسيوم يوميا. ذلك لأن الكثير من الكالسيوم يمكن أن يسبب سرطان البروستاتا لدى الرجال.
اختصاصية التغذية ريزوانا أبازار بيفيجى تقترح تناول منتجات الخميرة ، وبذور السمسم الأبيض ، حليب البقر وحليب الصويا للنباتيين. و يمكن أيضا تناول الأسماك والجمبرى و سرطان البحر و جراد البحر بسبب محتواهم العالى من الكالسيوم.
2. الحديد
لأن المرأة تحيض كل شهر ، فإنها تميل إلى تعانى من فقر الدم. و وفقا لكوشر ، اختصاصي التغذية ، ينبغي للمرأة أن تتناول 18 ملليجرام من الحديد يوميا قبل دخول سن اليأس.
وفي الوقت نفسه ، الرجل يجب أن يستهلك فقط 8 ملليجرامات من الحديد يوميا. و يمكن الحصول على الحديد من الخضراوات الخضراء. " لكن إذا كنت لا تستطيع تلبية هذا المطلب ، اطلب من طبيبك أن يصف مكملات الحديد ،" .
أما غير النباتيين ، فيمكنهم الحصول على كمية الحديد من الدجاج ولحم الماعز. فكلاهما يحتوى على نسبة عالية من الحديد.
3. الأحماض الدهنية أوميجا - 3
المكسرات والمأكولات البحرية غنية بأحماض أوميجا 3 الدهنية التي تساعد على تعميم وتعزيز الجهاز المناعي. يمكنك أن تأكل سمك السلمون والرنجة أو الماكريل ، مرتين في الأسبوع لتلبية الاحتياجات من أوميجا 3. أو ، يمكن أيضا تتناول 100 جرام من المكسرات المختلفة في يوم واحد.
و يقول كوشار " بالنسبة للرجال ، أوميجا 3 يمكن أن تشل النظام في الجسم ، بحيث لا تحتاج إلى تناول أكثر من 70 جراما من المكسرات يوميا" .
و تنصح بيفيجى النباتيين بتناول زيت الزيتون والجوز وبذور الكتان.

4. الألياف
وفقا لكوشار ، تعرف الألياف بفائدتها للوقاية من سرطان الثدي. كذلك الأطعمة الغنية بالألياف تقلل أيضا من مستويات الكولسترول السيئ في الجسم ، مما يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب.
"انها تساعد النساء الذين لديهم مرض السكري اثناء الحمل لتقليل مستويات السكر في دمائهم. امرأة شابة يجب أن تستهلك 25 جراما من الالياف يوميا "، و يقول كوشار.
ويمكن لتناول الحبوب الكاملة ، الفواكه والخضروات الطازجة والسلطات و حبوب الإفطار أن تجعلك تشعر بالإمتلاء لفترة اطول بسبب محتوى الألياف العالى.
5. البروتين
المرأة تحتاج البروتين أكثر و كربوهيدرات أقل من الرجل. ولكن في حالة الحمل والرضاعة ، فإن احتياجات النساء من البروتين تصبح أكثر من الرجال.
و تقول بيفيجى " فول الصويا والبيض هي أغنى مصادر البروتين. وبالاضافة الى ذلك ، الحليب ومنتجات الألبان ، والأسماك


6. فيتامين (د)
فيتامين (د) يساعد في امتصاص الكالسيوم. وهناك حاجة أيضا هذا الفيتامين لمنع ترقق العظام.
و وفقا لكوشار ، ينبغي للمرأة أن تتناول ما لا يقل عن 50 ملليجرام من فيتامين (د) كل يوم. ومع ذلك ، فإن أفضل طريقة للحصول على فيتامين (د) مباشرة هى من الشمس
ويمكن أيضا الحصول على فيتامين (د) عن طريق تناول منتجات الألبان. "منتجات الألبان والأغذية البحرية تحتوي على فيتامين (د) التي هي أيضا جيدة بالنسبة لك" ، كما يقول كوشار.

التعليقات : تعليق واحد

شششششششششششششكراً بسس ممكن تتكلمي عن اختلاف التغذيه بين الرجل والمرأه "الحامل"

إرسال تعليق

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

للمشاركة الاجتماعية

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites